X
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
23°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

عقب نسف الحوثيين للهدنة.. العميد طارق صالح: نطالب مجدداً بإنهاء اتفاق السويد

11:53 2019/11/06
آخر تحديث
11:53 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ الحديدة

دعا قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح إلى إنهاء اتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم المتضمن هدنة عسكرية في الساحل الغربي اليمني.
 
وقال إن التصعيد الأخير للمليشيا الكهنوتية في جبهة الساحل " يظهر حالة الاحباط الشديد الذي وصلت إليه في جبهة الساحل وعدم قدرتها على تحقيق أي انتصار".
 
وأكد في تغريدة على "تويتر" بوقت متأخر مساء اليوم، أن كل تحركات المليشيا مرصودة " ويتم تلقينها دروساً مختلفة تجعلها تجرجر جثث قتلاها وأذيال الخيبة والهزيمة".
 
جاء تصريح قائد المقاومة بعد نحو ساعتين من اعتداءات المليشيا الموالية لإيران بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على أحياء سكنية في مدينة المخا جنوب الساحل أسفرت عن ضحايا مدنيين، ما بين شهداء وجرحى، وألحقت أضرارا مادية بمركز طبي ومخزن أدوية.
 
ويعد هذا الاعتداء الحوثي نسفا لاتفاق السويد الذي ترعاه الأمم المتحدة، باعتباره الأوسع من حيث نوعية الأسلحة المستخدمة.
 
وفي الصدد أصدرت قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي بيانا طالبت فيه الأمم المتحدة الاضطلاع بمسؤوليتها في إدانة العمل الإرهابي للمليشيا في المخا.
 
وكانت المليشيا الحوثية قامت بانتهاكات في الأيام الثلاث الماضية تشكل منعطفا في خروقاتها المستمرة لاتفاق السويد بشن عمليات هجومية واسعة على مديريات حيس والدريهمي والتحيتا، انكسرت جميعها أثناء تصدي القوات المشتركة لها.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر