X
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

02:50 2019/11/06
آخر تحديث
02:50 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ وكالات

نستهل موجز اليوم الثلاثاء، والبداية، بتصريح ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد حول اتفاق الرياض الموقع بين الأطراف اليمنية، حيث وصف التوقيع بأنه إنجاز تاريخي. طبقا لتغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشرها مساء اليوم الثلاثاء.
 
كما أشار العميد دويد  إلى  أن الاتفاق " يلملم شتات اليمنيين ويوحد قرارهم ويحدد مسارهم باتجاه قطع أذرع إيران في اليمن"، في إشارة لمليشيا الحوثي الموالية لإيران.
 
 
وتناولت الوكالة خبرا عن الاتفاق الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، حيث شهد قصر اليمامة مراسيم  التوقيع رسميا على "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
 
 
ونتتقل بكم إلى أخر المستجدات  في محافظة الحديدة:  حيث كسرت القوات المشتركة،  هجوما شنته مليشيا الحوثي بمجاميع كبيرة وأسلحة ثقيلة ومتوسطة على مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.
 
وفي مديرية التحيتا، تواصل المليشيا  الموالية لإيران من خروقاتها للهدنة الأممية، فقد اطلقت عدداً من قذائف مدفعية الهاون على مواقع القوات المشتركة في الجبلية، بمرافقة نارية من سلاحي 12.7 ومعدل البيكا. 
 
وتتابعون في الموجز، استمرار المليشيات الحوثية بنهب اموال المواطنيين وبطريقة تعسفية، حيث قامت  رفيعة من مليشيا الحوثي في الحديدة بجمع المال والذهب من  سكان ونساء مديرية الحوك  تحت يافطة "دعم المولد النبوي".
 
في الحديدة أيضا، علمت وكالة "2ديسمبر"، عن مصادر طبية في مديرية الجراحي بالمحافة  أكدت وفاة أربعة أطفال هذا تأثرًا بأمراض الحميات المتفشية بالمديرية الخاضعة لسيطرة مليشيا الكهنوت.
 
إلى حجة وتحديدا حرض، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم،   جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شمالي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.
 
أما في  الجوف، لقي قيادي في مليشيا الحوثي   مصرعه مع عدد من مرافقيه،   في مديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف.
 
إنسانيا، يواصل الهلال الأحمر الإماراتي مساعداتها في الساحل الغربي، حيث دشن اليوم برنامج مساعداتها الغذائية لشهر نوفمبر بقافلة تحتوى 40 طناً مواد غذائية إلى مديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة ، غربي اليمن. 
 
وفي الشأن العربي، تتواصل المظاهرات العراقية، حيث قالت مصادر إعلامية عراقية إن المتظاهرين العراقيين سيطروا بشكل شبه كامل  على ميناء أم قصر في البصرة جنوب العراق.
 
نبقى في العراق، حيث أصدرت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تقريرها الخاص بالموجة الثانية من الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ 25 تشرين أول/أكتوبر، ويبيّن التقرير وقوع انتهاكات وخروقات جسيمة لحقوق الإنسان واستخدام قوات الأمن أسلحة فتاكة لقمع المتظاهرين.
 
 
ونختتم الموجز، بمواصلة  منتخبنا الوطني للجودو حصد الميداليات الملونة في البطولة العربية للعبة الجودو التي تقام بمدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمان بمشاركة 14 دولة عربية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر