أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الأحد 27 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من منصة التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال قائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح في تغريدة له على حائطه الرسمي، إن "ثورة الشعب العراقي العظيم والشعب اللبناني الحر ثورة ضد الطائفية يجمعهم العلم واسم الدولة، فعلم العراق يرفع بدلًا عن صور المرجعيات، كما جعلت حسن نصر الله يتحسس عمامته وبيعته للخامنئي ويرفع علم لبنان في خطابه الأخير".

 

ومن محافظة الحديدة تطالعون؛ عدسة الإعلام العسكري وثقت لحظة مصرع أربعة من قناصة المليشيات الحوثية شرق منطقة الجاح على أيدي وحدة مكافحة القناصة في اللواء الخامس حراس الجمهورية عقب رصدهم يستهدفون بشكل مكثف قرى المرازيق ومزارع النخيل ومواقع القوات المشتركة في مديرية بيت الفقيه.

 

كذلك قامت ميليشيات الحوثي بقصف مكثف استهدف محيط مركز مديرية الدريهمي بقذائف المدفعية وبمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، كما استهدفت مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديريتي حيس والتحيتا.

 

أما من العاصمة المختطفة صنعاء فتتابعون فيها؛ ميليشيا الحوثي اعتقلت العشرات من الصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة، في إطار حملات تعسفية تمارسها لابتزاز قطاع الخدمات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

ومن جانبه أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" عن نزعه الأسبوع الماضي أزيد من ثلاثة آلاف لغم وعبوة ناسفة في مناطق يمنية، ليصل عدد ما فككه المشروع خلال نحو ثلاثة أسابيع من أكتوبر الجاري تسعة آلاف لغم وعبوة ناسفة متنوعة.

 

كما تقرؤون، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن بيان التحالف حول تموضع القوات في عدن وإعادة انتشارها محصلة جهود سعودية خيّرة ومُقدرة، أدوات التحالف السياسية مكملة لقدرته العسكرية ونمضي معا بثقة في توحيد الصف وتعزيزه.

 

وفي سياق آخر أظهرت التقارير القادمة من مراكز الأرصاد الإقليمية إلى أن الحالة المدارية في البحر العربي تطورت إلى إعصار مداري من الدرجة الخامسة (أعلى تصنيف للأعاصير).

 

دوليا، أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، كاشفا تفاصيل العملية التي نفذتها القوات الأميركية الخاصة شمال غرب سوريا.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية