X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
6°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الاثنين

02:00 2019/10/22
آخر تحديث
02:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الاثنين 22 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ فريق ضباط الارتباط المنبثق عن اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار تمكن من تثبيت النقطة الثالثة لمراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بهذا الخصوص في سبتمبر الماضي.

 

كذلك استشهد أحد منتسبي القوات المشتركة وجرح آخرين برصاص قناص حوثي على مقربة من موقع تثبيت فريق أممي نقطة تهدئة ثالثة في مدينة الحديدة أكبر مدن الساحل الغربي اليمني.

 

وأقدمت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية على ارتكاب 20 خرقا لقرار وقف إطلاق النار في الحديدة، في تحد صارخ لجهود فريق المراقبين الأممي وضباط الارتباط المبذولة لوقف إطلاق النار في الحديدة.

 

ومن محافظة صعدة لقي قائد المليشيات الحوثية في محور الملاحيط مصرعه الساعات الماضية مع العشرات من عناصره وجرح آخرون بمواجهات ميدانية وغارات جوية لطيران التحالف العربي.

 

وفي محافظة الضالع أصيب مدني وطفل، إثر انفجار لغم أرضي مضاد للدبابات زرعته مليشيا الحوثي الكهنوتية في بلدة قليعة الواقعة في مديرية قعطبة.

 

على الصعيد الدولي عقد (مؤتمر الأمن والدفاع لرؤساء الأركان) في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة (١٨) دولة عربية وأجنبية، وذلك للتأكيد على الحماية البحرية والجوية ومناقشة الأعمال العدائية الإيرانية، والمشاركة بالقدرات المطلوبة لحماية أمن واستقرار المنطقة .

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر