X
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 21°C
L 9°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم السبت

01:00 2019/10/20
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم السبت 19 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح خلال زياراته الميدانية لمراكز التدريب بالساحل الغربي يؤكد أن المقاومة الوطنية تخوض نضالا وطنيا ومن أراد العزة والتحرر من مليشيا الحوثي فليلتحق بحراس الجمهورية أو أي جبهة أخرى تقارع الكهنوت ومن كان غرضه مالاً أو مغانم لا يأتي إلينا ليرحل غير مأسوف عليه.

 

كذلك اتفق ضباط الارتباط الممثلون للقوات المشتركة ومليشيات الحوثي الذين التقوا في الحديدة بمشاركة وإشراف الفريق الأممي على جدولة نشر ضباط الارتباط في أربع مناطق تماس هي: ( نقطة الخامري / نقطة مدينة الصالح / نقطة كيلو 13 /  نقطة المنظر)

 

واقترفت مليشيا الحوثي 31 خرقا لوقف إطلاق النار في نقاط تماس بعدد من مناطق محافظة الحديدة، شملت أحياء سكنية، تزامنا مع تواجد فريق مراقبة أممي.

 

وفي الساحل الغربي لمحافظة تعز، سارعت وحدة العمليات الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، الساعات الماضية، إلى إنقاذ المسافرين ومئات المركبات العالقة جراء سيول الأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على مديريات الساحل.

 

ومن محافظة حجة كشف مصدر عسكري عن مقتل أكثر من 100 عنصر من الميليشيات الحوثية وخسائر كبيرة في عتادها خلال الأسبوع الماضي في جبهات المحافظة على أيدي القوات الحكومية وغارات التحالف الجوية.

 

وفي سياق الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد المدنيين، كشفت منظمة حقوقية عن ارتكاب مليشيا الحوثي مئات الانتهاكات خلال عشرة أيام من الشهر الجاري شملت قتل جرح أطفال ونساء.

 

وتقرؤون تقريرا بعنوان (الأمم المتحدة: الحوثيون يمنعون احتواء أكبر كارثة بيئية وإنسانية محتملة في البحر الأحمر).

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر