X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
6°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الخميس

02:25 2019/10/18
آخر تحديث
02:25 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الخميس 17 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي العميد طارق محمد عبد الله صالح ألقى كلمة هامة أمام دفعة جديدة من الملتحقين بحراس الجمهورية، دعا من خلالها الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق السويد، مؤكدا أن المليشيات الانقلابية الحوثية برهنت بممارساتها العملية على مدى 10 أشهر رفضها القاطع تنفيذ بنود الاتفاق.

 

من جانبه كشف محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر عن مقتل 300 مدني وإصابة الآلاف بجروح في الحديدة بخروقات مليشيا الحوثي لوقف إطلاق النار التي بلغت 11 ألفاً منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في ديسمبر الماضي.

 

إلى ذلك واصلت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، خروقات هدنة أممية بقصف كثيف على مديرية حيس، وعاودت إطلاق نيران المدفعية والرشاشات على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب المحافظة الساحلية، غربي اليمن.

 

وفي سياق آخر دشن مركز الملك سلمان للإغاثة بمديرية الخوخة حملة لمكافحة نواقل الأمراض تستمر شهرا ونصف ابتداء من الخميس.

 

في محافظة صعدة تتابعون؛ طائرات التحالف العربي، شنت عدة غارات على مواقع المليشيا الحوثية في مديرية مجز، في حين حققت القوات الحكومية تقدما كبيرا في منطقة البقع، حققت خلاله التحاما مع قوات حكومية أخرى ما بين محافظتي صعدة والجوف.

 

إلى محافظة حجة حيث تجدون فيها القوات الحكومية أفشلت هجوما واسعا للمليشيات الحوثية في المحافظة هو السابع على التوالي منذ مطلع الأسبوع.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر