X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
21°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

تقرير يوثق 28 ألف انتهاك حوثي للتعليم بصنعاء بينها القتل والتعذيب

08:30 2019/10/11
آخر تحديث
08:30 PM
مشاركة
صنعاء - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشفت إحصائية حقوقية حديثة عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية نحو 27 ألفا و554 انتهاكا، جرى توثيقها في قطاع التعليم بأمانة العاصمة، صنعاء، خلال الفترة من أكتوبر 2018 حتى أكتوبر الجاري.

 

وأشار تقرير أصدره مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم، إلى اإن الانتهاكات توزعت بين قتل خارج القانون واعتداءات وتعذيب واعتقالات ونهب للمرتبات والمساعدات الإنسانية وتجنيد الأطفال من المدارس وفرض الفكر الطائفي وفرض شعارات المليشيا إلى جانب تغيير المناهج وزرع ثقافة الموت والكراهية.

 

وبين التقرير الذي صدر بعنوان (نحو المجهول) أن فرق الرصد وثقت (21) حالة قتل خارج القانون، و(5) حالات قتل تحت التعذيب و(297) حالة اعتداء جسدي وتهديد، وصدور أحكام سياسية بإعدام (10) مدراء مدارس ومدرسين وطلاب.

 

وبلغ عدد الاختطافات في المؤسسات التعليمية من قبل مليشيا الحوثي التي تم رصدها (568) حالة شملت مدراء مدارس ومشرفين ومدرسين ومدرسات وطلاب وطالبات، تعرض منهم (92) حالة للإخفاء القسري، وتعذيب وحشي في سجون المليشيا لعدد (122) حالة.

 

ورصد التقرير قيام مليشيا الحوثي الانقلابية ب (157) حالة اقتحام للمنشآت التعليمية، حكومية وخاصة، بين مدارس ومناطق تعليمية ومعاهد وقنوات تعليمية.

 

كما تم رصد عدد (396) حالة تجنيد للأطفال دون السن القانونية، و (3277) حالة نهب للمرتبات والمساعدات الإغاثية، وعدد (8929) حالة فصل وظيفي لمعارضين للمليشيا، إلى جانب توثيق 65 حالة اعتداء على وقفات احتجاجية سلمية لمعلمين.

 

وفي مجال الانتهاكات الفكرية والاعتداء على الهوية الوطنية ونشر الفكر الطائفي، كشف التقرير عن رصد (2903) فعالية ونشاط ودورة ثقافية أقامتها المليشيا الحوثية لطمس الهوية الوطنية وأجبرت المدرسين والطلاب على حضورها.

 

وبحسب التقرير فقد سجل فريق الرصد عدد النازحين والمهجرين من أمانة العاصمة عدد (8370) حالة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر