X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأربعاء

12:48 2019/10/10
آخر تحديث
12:48 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز بتغريدة لقائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على منصة تويتر، حيث تطالعون فيها؛ صفات المنافق كلها تنطبق على الحوثي وجماعته وفقاً للحديث الشريف إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان.

 

وفي سياق ذلك، وصف العميد صادق دويد المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي في تغريدة له على منصة تويتر، مبادرات الحوثي الانتقائية تجاه ملف الأسرى بالانقلاب على تفاهمات السويد، ودليل على عدم التزام المليشيا الحوثية بأي اتفاق.

 

وتقرؤون تقريراً بعنوان (من التمرد الأول إلى «ستوكهولم».. مسيرة النفاق الحوثية).. كما تقرؤون أيضا تقريراً آخر بعنوان (الهندي «جوها» في محاولة إحياء «ستوكهولم».. عرقلة حوثية من أول لقاء بصنعاء).

 

وتطالعون من محافظة الحديدة؛ مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، جددت قصفها على مديرية الدريهمي، عقب فشل هجوم واسع على منطقة الفازة بمديرية التحيتا، في المحافظة الساحلية غرب اليمن.

 

ومن الساحل الغربي لمحافظة تعز افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مدرسة الفاروق بمديرية المخا، بحضور السلطة المحلية.

 

في العاصمة المختطفة صنعاء تجدون تقريرا يكشف حالة الارتباك والرعب التي تعيشها قيادات المليشيا الحوثية جراء الانكسارات التي تشهدها جبهاتهم غربي اليمن وشمالها والوسط، وارتفاع فاتورة الخسائر البشرية في صفوف مسلحيها بشكل كبير، وتنامي السخط الشعبي.

 

وننتقل إلى محافظة ذمار حيث كشف تقرير حديث عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية، أكثر من 922 جريمة انتهكت الحقوق الإنسانية للمواطنين في محافظة ذمار، خلال أقل من عامين مضت.

 

على الصعيد الدولي: تزامن هجوم إرهابي لتنظيم «داعش» في مدينة الرقة، معقله السابق الأبرز في سوريا، مع إعلان تركيا بدء عمليات عسكرية ضد القوات الكردية في شمال شرقي البلاد.

 

وتطالعون في سياق ذلك، إجماع عربي ودولي على رفض الغزوا العسكري التركي في شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع الإعلان عن طلب الدول الأوروبية في مجلس الأمن، عقد اجتماع طارئ مغلق لمجلس الأمن، الخميس، لبحث الهجوم التركي في سوريا.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر