X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
25°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

الحديدة .. تصعيد حوثي متواصل وقصف بصواريخ "كاتيوشا" والمدفعية على التحيتا

09:49 2019/10/04
آخر تحديث
09:49 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

قصفت مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة شمال، وجنوب منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا  في محافظة الحديدة الساحلية.

 

وأفاد مصدر عسكري أن المليشيا أطلقت عددا من قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف مدفعية الهاوزر صوب المواقع جنوب الجبلية .

 

وأردفت، أن المليشيا قصفت ظهر اليوم مواقع القوات المشتركة شمال المنطقة بعدد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفعية الهاون عيار 82 وبقذائف B10 بشكل عنيف. رافقه استهداف  عناصرها  مواقع تمركز جنود  المشتركة بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 م.ط ، وبالأسلحة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا وبقذائف RBG .

 

وتحاول المليشيا الحوثية استعادة مديرية التحيتا الاستراتيجية منذ تحريرها العام الماضي على أيدي القوات المشتركة، دون تحقيق أي تقدم على الأرض، رغم خسائر فادحة في مقاتليها وعتادها. حسب المصدر السابق.

 

وعلى ذات الصعيد شمل قصف  حوثي، في الصباح، مواقع  بمناطق شرق مدينة الصالح وأخرى شرق مدينة الحديدة في شارع الخمسين، وكذا  في شارع 7 يوليو ، ومنطقة كيلو 16. لدى تصعيد مشابه في مدينة الحديدة عاصمة المحافظة.

 

وأكدت عديد مصادر أن المليشيا زادت من التصعيد في عملياتها العسكرية مؤخراً وخرق الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، وتستهدف المواقع العسكرية التابعة للقوات المشتركة بشكل يومي في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر