X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الخميس

01:00 2019/10/04
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الخميس 3 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، استمرت في تصعيد خروقاتها، في مدينة الحديدة، وحتى مديرية التحيتا جنوبا، مرورا بمديرية الدريهمي، في الساحل الغربي اليمني.

 

ومن مديرية المراوعة، قالت مصادر محلية موثوقة إن قياديا حوثيا في المديرية نهب معونات غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لعشرات الأسر الفقيرة.

 

من جهة أخرى، نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، العرس الجماعي الرابع في الساحل الغربي اليمني بدعم من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وتقرؤون تقريرا دولياً يجيب عن، كيف دمر الحوثيون الاقتصاد اليمني وكيف سيكون إذا استمروا؟.. كما تقرؤون تقريراً آخر لمجموعة صحية كشف عن وفاة 845 شخصاً خلال الثمانية الأشهر الماضية بسبب تفشي وباء الكوليرا في اليمن، مع استمرار عرقلة مليشيا الحوثي لتقديم الخدمات الصحية في غالبية المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

في سياق انتهاكات وجرائم مليشيات الحوثي الإرهابية بحق الإنسان، رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بالتعاون مع 13 منظمة دولية (266) انتهاكاً بحق المدنيين ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال الفترة من 20 - 27 سبتمبر2019م.

 

على الصعيد الدولي؛ عُقد في مدينة الرياض اجتماع استثنائي لرؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون، للتشاور بشأن التهديدات والأوضاع الإقليمية الحالية بهدف تحقيق مزيد من التنسيق العسكري الخليجي المشترك.

 

وننتقل إلى العاصمة الألمانية برلين حيث نظمت "الحملة الوطنية لاستعادة الدولة" معرضا للصور سلط الضوء على جرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران لحقوق الإنسان في اليمن.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر