X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

«هلال الإمارات» ينظم العرس الجماعي الرابع في الساحل الغربي «فيديو»

08:03 2019/10/03
آخر تحديث
08:03 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الخميس 3 أكتوبر العرس الجماعي الرابع في الساحل الغربي اليمني بدعم من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

 

وحققت الهيئة بهذا العرس الجماعي الذي احتضنته مدينة الخوخة بحضور محافظ محافظة الحديدة وعدد من قيادات السلطة المحلية وعدد من المشايخ والأعيان، حلم 200 شاب وفتاة في أن يكملوا نصف دينهم وأن تكون لهم حياة أسرية سعيدة ومستقرة بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية قد حرمتهم حتى من مجرد الحلم بذلك .

 

وأوضح محمد سالم الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن خلال مباركته للعرسان أن مواصلة الهيئة تنظيم الأعراس الجماعية في اليمن عموما والساحل الغربي خصوصا تأتي ضمن حملة الاستجابة الإنسانية والجهود الرامية لدعم الأسرة وبناء المجتمع وتطبيع الحياة في المحافظات والمديريات والمناطق اليمنية المحررة .

 

وأكد الجنيبي الذي أشرف على مراسم الزواج والترتيبات الخاصة بذلك إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، أن هيئة الهلال تعمل وفق خطة مدروسة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بتنظيم الأعراس الجماعية وتوسيع مظلة المستفيدين .

 

ولفت الجنيبي إلى أن التحديات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها مديريات الساحل الغربي كبيرة جدا الأمر الذي دفع هيئة الهلال لمضاعفة الاهتمام بها وتعزيز برامج الاستجابة للأوضاع الإنسانية الجارية فيها .

 

واضاف أنه بالرغم من الظروف التي يمر بها اليمن عامة والساحل الغربي خاصة إلا أن الأعراس الجماعية من شأنها بث الأمل وإدخال السرور إلى نفوس الشباب .

 

بدوره ثمن الدكتور حسن علي طاهر محافظ محافظة الحديدة الدور الكبير والدعم السخي والمتواصل من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، لتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب اليمني في المحافظات المحررة عامة والساحل الغربي ومحافظة الحديدة خاصة، وتطبيع الحياة فيها .

 

وأكد أن الأعراس الجماعية التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أسهمت في بناء مئات الأسر وأدخلت الفرحة والسرور في نفوس الآلاف .

 

وفي السياق أكد عادل مخرشب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة أن العمليات الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لا تقل شأناً عن العمليات العسكرية الرامية استكمال تحرير مدينة الحديدة وبقية المحافظات اليمنية التي لاتزال ترزح تحت نير الكهنوت الحوثي .

 

من جانبهم عبر العرسان عن سعادتهم البالغة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة عبر هذه الزيجات المباركة التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم .

 

وتقدموا في كلمة ألقاها أحد العرسان، بجزيل الشكر والعرفان لدولة الإمارات حكومة وشعبا على هذه المكرمة وعلى ما تقدمه في سبيل تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في الساحل الغربي وكافة المحافظات المحررة.

 

وشهد حفل الزواج الذي بدأ بالنشيد الوطني فقرات فرائحية متنوعة أحيتها فرقة عدن الفنية، ورسمت البسمة على وجوه الحاضرين.

الصور المرفقة:

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر