X
الأحد، 20 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
25°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

مركز إعلامي محلي: 10 آلاف حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بالضالع

06:45 2019/09/30
آخر تحديث
06:45 PM
مشاركة
الضالع - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشف مركز إعلامي بمحافظة الضالع عن ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك تنوعت بين القتل، والاختطاف،وتدمير منشآت عامة، وتفجير منازل سكان مدنيين.

 

وتحت شعار "انتصارات بطولية و جرائم حوثية " عقد المركز الإعلامي لجبهة الضالع مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الإثنين بمديرية قعطبة المحررة  بمحافظة الضالع لخص فيه  آخر التطورات العسكرية و الإنسانية .

 

وخلال المؤتمر الصحفي دعا المتحدث الرسمي لجبهة الضالع النقيب ماجد الشعيبي جميع المنظمات الحقوقية المحلية و الدولية الناشطة في المجال الإنساني النزول إلى محافظة الضالع للاطلاع على الجانب الإنساني وعلى الانتهاكات المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين .

 

كما أكد الشعيبي استعداد القوات الجنوبية المشتركة  لاستقبال جميع المنظمات العاملة في حقوق الإنسان للاطلاع على حجم الأضرار و الانتهاكات المرتكبة  ونقل الصورة الحقيقية .

 

وخلال المؤتمر الصحفي عرض المركز  تقريرا حقوقيا اشتمل على معلومات عن الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في الضالع حيث رصد التقرير 10123 جريمة انتهاك بحق المدنيين، تنوعت بين القتل و الإصابة،باستخدام المليشيا أسلحة متنوعة بينها قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وزراعة الألغام وتشريد السكان و تفجير منازلهم .

 

وتم توثيق (130 ) حالة قتل بينها (12) طفلا و (10 ) نساء و (272) حالة إصابة بينها (40) طفلا و (22) امرأة, كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف وإخفاء قسري ضمنها (10) أطفال.

 

ودمرت المليشيا (642) منشأة منها ( 91 ) منزلا تضررت بشكل كلي و( 514) منزلا بشكل جزئي وفجرت (24) منزلا و (3) جسور .

 

ويعتبر هذا المؤتمر الصحفي هو الثاني الذي يعقده المركز الإعلامي لجبهة الضالع في إطار سعيه لتغطية نقص اهتمام وسائل الإعلام،المحلية والعربية و" تعتيمها المتعمد " حسب مختصين في المركز، على جرائم الحوثيين في حق المدنيين بالضالع.

 

هذا ويواكب المركز الإعلامي لجبهة الضالع بشكل يومي ومستمر كافة الأحداث والتطورات العسكرية والإنسانية في المحافظة، مما جعله اليوم المصدر الرسمي والوحيد للأخبار في المحافظة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر