X
السبت، 19 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الجمعة

01:15 2019/09/21
آخر تحديث
01:15 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ واصلت مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، عملياتها التصعيدية، في مختلف مناطق المحافظة الساحلية، غرب اليمن.

 

وتشاهدون تقريرا بعنوان (وكالة 2 ديسمبر بين أطفال تهامة.. يلعبون ويحلمون ويهتفون للجمهورية رغماً عن الحوثي).

 

وأعلن التحالف العربي في اليمن عن تنفيذ عملية نوعية شمال الحديدة، لتدمير أهداف عسكرية مشروعة وفقا للقانون الدولي والإنساني.

 

من العاصمة المختطفة صنعاء تتابعون؛ ميليشيا الحوثي الإرهابية أغلقت خلال اليومين الماضيين عديد من شركات ومكاتب الصرافة في العاصمة ومناطق سيطرتها، التي رفضت دفع جبايات مالية لتمويل احتفال الذكرى الخامسة ليوم النكبة - الانقلاب الحوثي على الدولة في 21 سبتمبر.

 

إلى ذلك أطلق نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تغريدات عشية ذكرى ما تسميه مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، ثورة 21 سبتمبر، تحت هشتاج #نكبة_21_سبتمبر

 

وتقرؤون أيضا تقريرا بعنوان (خلال خمس سنوات عجاف.. الحوثيون يعيدون إمامية ثالوث "الفقر والجهل والمرض")

 

وفي سياق آخر شهدت كثير من مساجد المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية مغادرة معظم المصلين جراء إساءات خطباء الجمعة لثورة اليمنيين في 26 سبتمبر 1962.

 

على الصعيد الدولي؛ أعلنت الولايات المتحدة، عن فرض عقوبات اقتصادية على البنك المركزي الإيراني وصندوق التنمية الوطني الإيراني وشركة "اعتماد تجارت بارس"، بسبب تقديم هذه المؤسسات الدعم المالي للإرهاب الذي يقوم به النظام الإيراني، بما فيها الهجمات الإرهابية التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر