X
الإثنين، 18 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
8°C
غداً
H 26°C
L 8°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأربعاء

12:58 2019/09/12
آخر تحديث
12:58 AM
مشاركة
الساحل الغربي - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019:
 


من محافظة الحديدة تطالعون؛ مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن جددت خروقاتها منذ ساعات الصباح الأولى، مستهدفة منازل مواطنين ومواقع للقوات المشتركة في مناطق متفرقة من المحافظة.
 


وبمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، أكد العميد الركن صادق دويد الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي في تصريح لإذاعة صوت الجمهورية، حتمية القضاء على المليشيات الحوثية الكهنوتية، مضيفاً أن اليمن أرض سبأ وحمير ولن تقبل بالطائفية والعنصرية المقيتة ولن تكون تابعة لإيران.
 


كذلك تقرؤون تقريراً بعنوان (الموت من كل حدب وصوب.. "حيس" المدينة التي لا يغفل الحوثي عن قتل أهلها يوميا).. يكشف قصص الموت التي يرويها سكان حيس عن جرائم مليشيا الكهنوت الحوثية في المدينة المشبعة بالدم جراء القبح الحوثي الأرعن، وتعطشه اليومي لسفك دماء مدنيين أبرياء إلا من جريرة هروبهم من قبضة الإذلال الحوثية في مناطق سطوة المليشيا أو تواجدهم في أمان مناطق الساحل المحررة.
 


وفي سياق جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي الإرهابية؛ نقل تحالف رصد لحقوق الإنسان عن الأمم المتحدة إشارتها إلى أن المليشيا الحوثية جندت أكثر من 18 ألف طفل تحت السن القانونية في عدد من المحافظات اليمنية، معظمهم يتم تجنيدهم من المدارس والمراكز التعليمية والدينية وخاصة في المدن الكبيرة.
 


في محافظة تعز تجدون؛ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلمت السلطة المحلية بمديرية المخا سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية لمستشفى المخا العام، في إطار الاستجابة الطارئة والدعم المتواصل من قبل دولة الإمارات للقطاع الصحي في الساحل الغربي.
 


وفي جنوب شرق المحافظة ذاتها، اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة الخلل والرضعة بجبهة الأقروض، إثر هجوم مليشيا الحوثي على مواقع تمركز قوات اللواء 35 مدرع الذي تصدى لجميع هجمات المليشيا وإحباط محاولاتها بالتقدم، وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 


وإلى محافظة الضالع حيث تتابعون فيها؛ مليشيات الحوثي قصفت القرى الآهلة بالسكان في منطقة شخب بالمدفعية الثقيلة وأسلحتها المتوسطة بعد أن شهدت شمال غرب مديرية قعطبة كسر هجوم واسع شنته المليشيات المدعومة من إيران في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وتكبدت خلاله خسائر فادحة عدداً وعتاداً.
 


أما العاصمة المختطفة صنعاء فتجدون فيها؛ مصدر عسكري يمني أعلن عن مقتل عدد من عناصر المليشيا بينهم قيادات ميدانية، لدى تصدي قوات الجيش لمحاولة تسلل في جبهة حريب نهم شرقي العاصمة صنعاء.
 


ونختم الموجز من العاصمة المؤقتة عدن؛ عن إعلان المنظمة الدولية للهجرة إعادة 140 لاجئا (36 رجلا و42 امرأة و30 طفل و32 طفلة) بأمان إلى بربرة في الصومال بعد رحلة بحرية انطلقت من ميناء عدن.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر