X
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
27°C
غداً
H 28°C
L 11°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الاثنين

12:45 2019/09/10
آخر تحديث
12:45 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، نوجز لكم التالي:



من محافظة الحديدة تتابعون: لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة أعلنت في بيان صحفي بختام اجتماعها المشترك السادس الذي عقد على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في عرض البحر الأحمر؛ إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة إلى ضباط ارتباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.



وفي الوقت الذي كانت لجنة تنسيق إعادة الانتشار تعقد جلساتها الختامية للاجتماع المشترك السادس قبالة المحافظة الساحلية، واصلت مليشيات الحوثي عدوانها على الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة وتحشيد مسلحيها إلى جنوب الحديدة.
 


نبقى في محافظة الحديدة أيضاً؛ حيث اختطف مسلحو المليشيات الحوثية مدير مدرسة في إحدى نقاطهم الأمنية على مدخل الحديدة أثناء عودته من أداء فريضة الحج، ونقلوه على متن طقم إلى جهة مجهولة.
 


أما العاصمة المختطفة صنعاء فتطالعون فيها: إصدار المليشيات الحوثية حكماً قضى بسجن صحفي لمدة عام مع غرامة نصف مليون ريال. وإغلاق محرك البحث "صحافتك" الإخباري الذي يملكه وذلك في إطار انتهاكات المليشيا بحق الكتاب والصحفيين ومواصلة تكميم الأفواه وتقييد الحريات العامة.



وتقرؤون أيضاً تقريراً يكشف خبايا نظام الإماميين الجدد للجباية بالإكراه بعد سرقة جيوب اليمنيين وسلب حقوقهم؛ حيث تعمل فرق مرتبطة بزعيم المليشيا على ملف إيجاد موارد مالية تحل محل إيرادات النفط والغاز تكون قابلة للتطبيق وتفرض بالإكراه كأعباء لا تنتهي يتجرعها المواطنين بعد سلب حقوقهم وتجويعهم.



وضمن مسلسل النهب الذي تتبعه مليشيات الحوثي الكهنوتية؛ أفادت مصادر الوكالة أن المليشيات استولت على موارد صندوق رعاية النشء والرياضة البالغة نحو 6 مليارات ريال سنوياً.
 


إلى محافظة ذمار وسط اليمن تجدون واقعة أثارت ضجة في الأوساط الشعبية والحقوقية، حيث برأت إحدى المحاكم الحوثية قاتلاً عذب طفلته البالغة من العمر عشرة أعوام بطريقة وحشية قبل أن يقتلها بدمٍ بارد.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر