X
الأحد، 22 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
10°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

©

استمرار خروقات المليشيات الحوثية في الحديدة

09:32 2019/09/09
آخر تحديث
09:32 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

واصلت مليشيات الحوثي اليوم الاثنين عدوانها على الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة وتحشيد مسلحيها إلى جنوب الحديدة غربي اليمن، في الوقت الذي كانت لجنة تنسيق إعادة الانتشار تعقد جلساتها الختامية للاجتماع المشترك السادس قبالة المحافظة الساحلية.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في حيس عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية بشن عملية قصف مدفعي عنيفة مستخدمة قذائف مدفعية الهاون وبي 10 وقذائف RBG وكذا عمليات قنص متواصلة على مواقع القوات المشتركة في أطراف المديرية.

فيما استهدفت المليشيات منذ عصر اليوم مواقع أخرى للقوات المشتركة تقع شرق مدينة حيس بسلاح 14.5 ومعدل البيكا وبالأسلحة القناصة .

وفي مديرية التحيتا جددت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عدوانها على مواقع للقوات المشتركة تقع شمال المديرية وجنوبها في أوقات متفرقة من اليوم مستخدمة أسلحتها المدفعية والرشاشة.

وقالت مصادر ميدانية في التحيتا إن مواقع القوات المشتركة شمال التحيتا تعرضت لقصف مكثف وعنيف من مدفعية المليشيات الحوثية بقذائف عيار 82 وهاوتزر وB10، فيما استهدفت المواقع الواقعة جنوب المديرية بأعيرة نارية من سلاح 14.5 و12.7.

وأضافت المصادر أن هذا القصف الهمجي ترافق مع قيام المليشيات المدعومة من إيران بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وحشد قوات جديدة نحو مديرية التحيتا ومناطق أخرى في محافظة الحديدة.

ومنذ دخول اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة حيز التنفيذ في 18 من ديسمبر 2018م تكثف مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة والقرى والأحياء السكنية ومزارع المواطنين بالمحافظة ضمن نهج تصعيدي يومي خرقا للهدنة ونسفاً للاتفاق المرعي أمميا.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر