X
الأحد، 22 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
10°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأحد

01:18 2019/09/09
آخر تحديث
01:18 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الأحد 9 سبتمبر 2019، نوجز لكم التالي:

 

من محافظة الحديدة تطالعون: تصاعد وتيرة خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الأممية في الحديدة حيث شنت قصفاً مكثفاً هو الأعنف منذ أيام على مواقع القوات المشتركة في مناطق عدة بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع المشترك للجنة إعادة الانتشار على متن السفينة (انتركنيك دريم إم ڤي )، الذي ناقش تفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار.
 

كما تقرؤون عن جرائم القصف الحوثي الفظيعة في مديرية حيس جنوب المحافظة والتي لا تقتصر على السكان الأحياء فقط، بل حتى الموتى في قبورهم أصبحوا عرضة للقصف الحوثي المدمر بشكل مستمر.

 

وتشاهدون فيديو جرافيك بعنوان (لغم حوثي يكبل الطفل عمران بإعاقة مدى الحياة)؛ حيث لا تكاد تخلو قصص المعاناة الناتجة عن ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية في الساحل الغربي، حتى باتت من أكثر القصص شيوعا في تهامة.

 

في محافظة البيضاء، شن أبناء مقاومة آل حميقان مسنودين بقوات من اللواء الرابع عمالقة هجوما مباغتا في الساعات الأولى من الفجر على مواقع المليشيات الحوثية في قشاش الواقعة بين عزلتي قربه والحبج، وأسفرت الهجوم عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات المدعومة من إيران.

 

إلى عدن حيث دشن "صندوق النظافة وتحسين المدينة" في المحافظة حملة نظافة شاملة لرفع المخلفات وأكوام القمامة من مديريات المدينة، بدعم من دولة الإمارات وتحت إشراف ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.

 

وتتابعون أيضاً، مقتل وجرح العشرات من قيادات وعناصر مليشيا الحوثية الإرهابية ، خلال معارك الأسبوع الماضي في جبهات محافظتي صعدة والضالع، نتيجة غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي وضربات محكمة للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والقوات الحكومية، ومن تلك القيادات: قيس الهمداني، ومصطفى زبن الله الشبيبي، ومحمد نجيب الحاذق (أبو ميكائيل)، عبدالفتاح يحيى أحمد السماوي (أبو شاهر)، ولطف عبدالله الخلقي ومحمد علي ناصر المزيجي (أبو مرتضى)، كما توجد حصيلة أخرى من القيادات تتكتم المليشيا على مقتلهم حتى الآن.

 

كما أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام عن نزع 2956 لغما كانت زرعتها المليشيات الحوثية في عدد من المحافظات وكذا ذخائر غير منفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري .


وفي سياق آخر، شارك العقيد عبدالجبار زحزوح مدير عام خفر السواحل قطاع البحر الأحمر في دورة الأمن البحري الدولي التي نظمتها المنظمة الدولية البحرية IMO على مدى أسبوع في جمهورية جيبوتي.


وأخيراً تجدون: السعودية والإمارات ترحبان في بيان مشترك باستجابة الحكومة الشرعية في اليمن والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار وتشددان على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر