X
الأحد، 22 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
10°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

©

خروقات حوثية تتزامن مع اجتماعات اللجنة المشتركة بشأن الحديدة

07:31 2019/09/07
آخر تحديث
07:31 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

جددت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، اليوم السبت، استهداف مواقع القوات المشتركة في مدينة حيس كما قامت بقصف واستهداف المناطق المحررة شرق مدينة الحديدة غرب اليمن في وقت تجتمع فيه اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار برعاية أممية.

 

و أفاد مصدر عسكري ميداني عن استمرار قيام المليشيات باستهداف مواقع القوات المشتركة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات العصر في مناطق متفرقة من مدينة حيس .

 

وأوضح المصدر استخدام المليشيات خلال عمليات القصف على حيس مدفعية الهاون الثقيل من عيار 82 وقذائف مدفعية B10 وقذائف RBG، في وقت شنت عملية استهداف مكثفة مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا وأسلحة قناصة.

 

وفي مدينة الحديدة، أفادت المصادر بقيام المليشيات بقصف مواقع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16 ، وشرق مدينة الصالح وفي شارع الخمسين ، ومواقع بالقرب من كلية الهندسة وأخرى حول مستشفى 22 مايو .

 

وأوضحت المصادر أن قصف المليشيات استمر على فترات متقطعة منذ فجر اليوم وحتى ساعات المساء؛ واستخدمت خلاله الأسلحة الثقيلة ومنها قذائف مدفعية الهاون عيار 120 و عيار 82 ، بالتزامن مع عمليات استهداف مكثفة بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 .

 

وتأتي هذه الخروقات المتواصلة بالتزامن مع إستئناف عقد الجلسة السادسة للجنة المشتركة لإعادة الإنتشار بالحديدة في المياه المفتوحة على متن السفينة (انتركنيك دريم إم ڤي) برعاية أممية .

 

ويستهدف الاجتماع الأخير تفعيل آليات التهدئة والاتفاق على نشر مراكز مراقبة في بعض نقاط التماس.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر