X
الجمعة، 22 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 24°C
L 9°C

مباشر

©

ميليشيا الحوثي تفرض ضريبة 5% على بيع وشراء الأراضي

05:04 2019/08/21
آخر تحديث
05:04 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص:

لم يتبق الآن أن تأخذ ميليشيا الحوثي الإرهابية ضرائب على من يمرون بالشوارع، بهذه الكلمات تحدث أحد المواطنين لـ"وكالة 2 ديسمبر" وقال إن ميليشيا الحوثي فرضت ضريبة خمسة بالمائة على بيع وشراء الأراضي والعقارات والممتلكات.

وأضاف أن الميليشيا الحوثية تأخذ على أي مواطن باع أرضا تخصه ومن حر ماله 5% من إجمالي القيمة التي باع بها الأرض، وتفرض النسبة ذاتها على المشتري، وتمنع الجهات المختصة من تقييد وتوثيق عمليات البيع والشراء إلا بعد الدفع.

وأردف، حتى الذين باعوا ممتلكاتهم من أراضي وعقارات "عمارات ، فلل ، بيوت" في فترات سابقة تأخذ الميليشيا الضريبة بشكل رجعي، والمواطن مجبر على الدفع، ومن لم يدفع يكون جزاؤه السجن وتلفيق تهمة الخيانة.

حالات من الفوضى والممارسات العبثية التي يجنيها الواقع اليمني في ظل ميليشيا لا تفقه سوى ثقافة النهب والفيد والابتزاز لينعكس ذلك دماراً على الاقتصاد ومزيداً من الأزمات والأوجاع التي تثقل كاهل المواطن الصابر.

كما تقوم ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ببيع تصاريح البناء للأغنياء بملايين الريالات وتمنع الفقراء من البناء في أراضيهم، ويشكو المواطنون في مناطق سيطر الميليشيا، من ابتزاز الميليشيا لهم، ومنعهم من البناء وهدم أي بناء وتعرضهم لخسائر كبيرة، وسجنهم دون مبرر قانوني.

وتتعامل ميليشيا الحوثي الانقلابية مع اليمن واليمنيين كإقطاعية خاصة بها، وسلبت المواطنين حق المواطنة، في وقت تمنح عناصرها الامتيازات وتمكنهم من أراضي وممتلكات الدولة، وبات عناصرها يسيطرون على القطاع العقاري في السوق اليمنية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر