أكد التحالف العربي في اليمن، أن "ميليشيات الحوثي مستمرة بانتهاك اتفاق ستوكهولم وأن قوات التحالف تلاحق الحوثيين الذين يهددون الملاحة البحرية.

 

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحافي، الاثنين، أن قوات التحالف تعاملت مع "قارب مفخخ للحوثيين كان موجهاَ نحو سفينة تجارية في البحر الأحمر" .

 

وأضاف أن التحالف مستمر في تحييد القدرات النوعية للحوثيين، مشيراً إلى أن قوات التحالف استهدفت 178 موقعاً تابعاً للمليشيا الحوثية.

 

وشدد المتحدث على أن التحالف يركز على العمل الإنساني في اليمن، على جانب مواصلة العمليات الهادفة إلى القضاء على الانقلاب الحوثي في البلاد.

 

واكد المالكي أن العمل الإنساني الذي يقوم به التحالف العربي يطغى على العسكري في الداخل اليمني، ولفت إلى أن الإمارات قدمت الكثير لأجل الشارع اليمني.

 

إلى ذلك ذكر العقيد تركي المالكي أن مليشيات الحوثي تعطل دخول السفن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرتها، كما تواصل احتجاز القوافل الإغاثية حيث تحتجز 51 ألف طن من المساعدات الإغاثية المقدمة للشعب اليمني.

 

وكشف أن "التحالف دمّر عدة مخازن صواريخ وأسلحة للميليشيات الحوثية".

 

وذكر أن "ميليشيات الحوثي تتعمّد باختيار مخازن أسلحتها إلى جانب مواقع مدنية". واتهم المالكي "ميليشيات الحوثي باستهداف المدنيين بالدرجة الأولى".

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية