X
الثلاثاء، 23 يوليو 2019
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 29°C
L 17°C

مباشر

©

المليشيات الحوثية تداهم عرساً في حجة منعاً للغناء وتشتبك مع الأهالي

06:15 2019/07/11
آخر تحديث
06:15 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

أقدمت مليشيات الحوثي عصر الخميس 11 يوليو 2019، على مهاجمة عرس لشابين في محافظة حجة شمال غربي اليمن بمزاعم منع الغناء واستخدام مكبرات الصوت.

 

وقالت مصادر محلية لـ وكالة 2 ديسمبر إن مليشيات الحوثي هاجمت عرس الشابين أنور طاهر ساري النمشه وساري طاهر ساري النمشة في منطقة العبيسة بمديرية كشر بذريعة استخدام مكبرات الصوت والغناء في العرس.

 

وأضافت المصادر إن المليشيات داهمت العرس بغرض القبض على العريسين الشابين واختطافهما، لكن المعازيم حالوا دون ذلك ليتطور الأمر إلى استخدام السلاح من قبل المليشيات الحوثية التي أمطرت مخيم العرس بالرشاشات عيار 12/ 7 .

 

وطبقا لذات المصادر فقد قامت المليشيات باختطاف بعض أقارب العريسين بينهم صفوان علي ريبان وقاسم علي ريبان وتوفيق علي ريبان واقتادتهم إلى جهة غير معلومة بعد تحويلها العرس والفرح إلى مأساة.

 

وأكدت المصادر أن هذه الجريمة ليست الأولى، فقد قامت مليشيات الحوثي بسجن ثلاثة عرسان آخرين الأسبوع الماضي، كما قامت باختطاف عدد من الحاضرين في عرس آخر منتصف الأسبوع الجاري واقتيادهم إلى معتقلاتها ولم يتم الإفراج عنهم حتى اليوم.

 

وتدفع ممارسات المليشيات الحوثية القمعية والإرهابية مع توجهات متطرفة لمنع عادات وتقاليد اليمنيين في الأفراح، إلى تنامي السخط الشعبي والذي يتفجر بمواجهات بين فترة وأخرى في عدد من المناطق التي لا تزال تحت هيمنة المليشيات المدعومة من إيران.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر