X
الأحد، 25 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 28°C
L 14°C

مباشر

©

واشنطن: العقوبات على طهران ستدفعها إلى طاولة المفاوضات

02:35 2019/06/25
آخر تحديث
02:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - متابعات

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، الثلاثاء، إنه يعتقد أن العقوبات والضغوط التي تمارسها واشنطن على النظام الإيراني ستدفع به إلى طاولة المفاوضات.

 

وأضاف بولتون في مؤتمر صحفي في القدس، أن طهران لا تظهر حاليا جدية بالشأن الحل الدبلوماسي، لكن العقوبات ستدفعها في نهاية المطاف إلى إجراء الحوار مع أميركا.

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الاثنين، فرض حزمة عقوبات جديدة على طهران، استهدفت قادة النظام الإيراني، وعلى رأسهم المرشد علي خامنئي.

 

وقال بولتون إنه إذا كانت إيران معنية بالحل الدبلوماسي، لما عملت على انتهاك الاتفاق النووي، فهناك أدلة متزايدة بشأن الانتهاكات الإيرانية، فضلا عن دعم الميليشيات الإرهابية في المنطقة وبرنامج الصواريخ الباليستية.

 

واستعرض مستشار الأمن القومي الانتهاكات الإيرانية الأخيرة في المنطقة، مثل استهداف ناقلات النفط ومنشآت نفطية وإسقاط طائرة أميركية مسيرة، مضيفا "هذا الأمر غير مقبول".

 

وردا على سؤال بشأن خطر تهديد إيران لـ"ورشة البحرين"، التي تنطلق اليوم بشأن الشق الاقتصادي لخطة السلام الأميركية، قال بولتون "إن الخطر سيكون أكبر على إيران إذا استمرت سلوكها، وآمل أن تعمل الورشة دون أي تدخلات إيرانية".

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر