X
الخميس، 22 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
24°C
غداً
H 26°C
L 15°C

مباشر

©أرشيفية

قيادات حوثية تعتدي مجدداً على عاملين في منظمات إغاثية بمحافظة إب

10:18 2019/05/19
آخر تحديث
10:18 PM
مشاركة
إب - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشفت مصادر محلية وشهود عيان، اليوم الأحد، عن قيام مليشيات الحوثي الكهنوتية بالاعتداء على عاملين في هيئة الإغاثية المكلفين بتوزيع المساعدات الإغاثية الرمضانية المقدمة من المنظمات الدولية للأسر المحتاجة في مدينة إب وسط اليمن.

 

وقالت المصادر، إن المدعو "أشرف المتوكل" المعين من قبل المليشيات الحوثية وكيلا لمحافظة إب، قام ومسلحيه بالاعتداء على عمال هيئة الإغاثة المكلفين بتوزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية، ومنعهم من تقديمها للأسر المحتاجة في المحافظة.

 

وأوضح شهود عيان بأن العاملين فوجئوا أمس السبت، باقتحام المدعو المتوكل ومسلحي المليشيات الحوثية، مدرسة دارس بمدينة إب، واعتدوا عليهم بالضرب والشتم وتهديدهم في حال استمروا بتوزيع المساعدات الرمضانية.

 

المصادر بينت أن اعتداء المليشيات الحوثية شمل مركزي توزيع سلال غذائية من قبل الهيئة الإغاثية في مدرستي دارس ومصعب.

 

وقال أحد العاملين أن المدعو المتوكل كثيراً ما يتدخل في توزيع المساعدات على وقع خلافات سابقة بشأن تقاسم المساعدات مع مسؤول الهيئة في المحافظة.

 

وكانت مصادر كشفت في وقت سابق، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية منعت المؤسسات والجمعيات الخيرية من توزيع أي إغاثات أو مساعدات إنسانية في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها ما لم تمر عبرها، أو عن طريق الهيئة الوطنية لمنظمات المجتمع المدني التي أنشأتها للاستحواذ والسيطرة على العمل المدني التنموي.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر