X
السبت، 21 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
27°C
غداً
H 27°C
L 12°C

مباشر

©

أكثر من 25 حوثيا بين صريع وجريح بمواجهات في الضالع

06:31 2019/03/23
آخر تحديث
06:31 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الضالع - خاص

تصدت قوات اللواء ٣٠ مدرع بقيادة العميد الركن هادي العولقي وقوات الحزام الأمني بقيادة العقيد احمد قايد والمقاومة الشعبية لمحاولة تسلل نفذتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ، السبت 23 مارس 2019، نحو منطقة عزاب وقرى منطقة بيت الشوكي التابعة للعود في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

 

وتدور مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة منذ ساعات الصباح بعد قيام مليشيا الحوثيين باستهداف قرى ومناطق بيت الشوكي وعزاب.

 

وذكرت المعلومات الواردة أن المليشيات الحوثية قامت بتدمير عددا من المنازل واختطاف عشرات من المواطنين من سكان هذه المناطق في انتهاك اجرامي للمناطق والأماكن الآهلة بالسكان .

 

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد  وانضمت تعزيزات من اللواء الرابع احتياط لتسطر مع بقية القوات أروع الملاحم البطولية في جبهة عزاب وبيت الشوكي شمال مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ، حيث لازالت الاشتباكات مستمرة حتى الساعة .

 

وقالت المصادر ان مليشيات الحوثية خسرت اكثر من ١٥ ، وجرح عشرة آخرين وتدمير ثلاثة أطقم عسكرية بعتادها وأسر أكثر من ٢٥ من العناصر الارهابية الحوثية الإيرانية ولازالت المعارك مستمرة ومعنويات الجيش والمقاومة في أعلى مستوياتها وهناك تأهب شعبي للانضمام الى المعركة.

 

وعلى السياق وجه محافظ الضالع قوات الجيش والأمن الى رفع درجة الاستعداد وتعزيز جبهات القتال كما وجه اللواء ٨٣ مدفعية بعزيز الجبهة والضرب بيد من حديد، مؤكدا أن الضالع مقبرة الغزاة.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر