X
الأحد، 24 مارس 2019
 
 
صنعاء
15°C
غداً
H 28°C
L 12°C

مباشر

©أرشيفية

استشهاد فتاة برصاص قناصة المليشيات الحوثية في ريف تعز

11:13 2019/03/07
آخر تحديث
11:13 PM
مشاركة
تعز - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

تواصل قناصة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً حصد المزيد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، في الريف الجنوبي لمحافظة تعز، واستشهدت آخر ضحاياها اليوم الخميس 7 مارس 2019، فتاة لم تتجاوز 16 عاماً من العمر.

 

وقال أهالي قرية العريش الواقعة في الجهة الشرقية لمديرية صبر الموادم لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن قناصة المليشيات الحوثية استهدفت صباح اليوم، الفتاة "فاطمة عبد الله أحمد ناجي" البالغة من العمر 16 عاماً برصاصة قاتلة أودت بحياتها على الفور.

 

وأوضح الأهالي أن قريتهم -العريش- تتعرض للقصف المدفعي والقنص المباشر من قبل مسلحي المليشيات الحوثية بشكل متواصل، حيث سقط العشرات من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال ضحايا القنص والقصف المدفعي.

 

وفي وقت سابق، استشهد الطفل "مهدي سرحان إبراهيم محمد سعيد" برصاص مسلحي مليشيات الحوثي في قرية العريش شرق صبر، وتم استهداف منزله بقذيفة مدفعية بعد وقت قصير من مقتله.

 

وكان تقرير رصد حقوقي كشف عن ارتكاب مليشيا الكهنوت الحوثي 26 انتهاكا لحقوق الإنسان في محافظة تعز خلال فبراير المنصرم، منها ٩حالات قتل.

 

وأشار التقرير إلى أن الضحايا بينهم أطفال ونساء، وكلهم قضوا بسبب القذائف والرصاص والألغام. موضحا أن القتلى برصاص قناصة المليشيا بلغ تعدادهم خمسة مدنيين، فيما قتل مدنيان بأعيرة نارية، واثنان آخران بسبب ألغام المليشيا الكهنوتية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر