X
الخميس، 27 يونيو 2019
 
 
صنعاء
26°C
غداً
H 31°C
L 17°C

مباشر

مليشيا الحوثي تختطف طفلاً من بين أسرته في عمران

10:40 2019/02/06
آخر تحديث
10:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - عمران - خاص:

تستمر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في انتهاكاتها بحق الطفولة في اليمن دون أي رادع لها، حيث اقتحمت عصر اليوم الأربعاء، منزلاً في محافظة عمران شمال صنعاء، وأخذ طفل من أسرته بقوة السلاح.

 

وأكد مصدر محلي لـ " وكالة 2 ديسمبر": أن المليشيات الحوثية اقتحمت منزلا يقع في مديرية ريدة "سوق ريدة الجديد" بمحافظة عمران، واختطاف الطفل يوسف عبد الكريم، البالغ من العمر 15 عاما، من بين أسرته بقوة السلاح، كما قامت بالاعتداء على بقية أفراد الأسرة، الذين أصيبوا بحالة من الهلع والرعب.

 

مضيفا، أن الطفل يوسف الذي كان قد استطاع الفرار من محارق الموت في محافظة الحديدة، وظل مختبئا في منزل عمه لمدة شهر كامل، لا يرى الشمس جراء ملاحقته من قبل العصابة الحوثية.

 

وأوضح المصدر "أن الطفل يوسف كان يعمل سائق دراجة نارية قبل التغرير به، ليعيل أسرته المكونة من ثلاثة أطفال آخرين، لكن المليشيات استطاعت استغلال حالة الفقر واستقطابه والزج به في معاركها العبثية.

 

لافتاً إلى أنه بعد تمكن يوسف من الفرار ظلت تلاحقه مليشيا الحوثي حتى تمكنت من معرفة تواجده واختطافه.

 

ويعزو مراقبون لجوء مليشيا الحوثي لاختطاف الأطفال بالقوة يأتي جراء النقص الحاد الذي تعاني منه المليشيات جراء محارق التي زجت فيها عناصرها في جبهات القتال وفرار من تبقى منهم. 

 

وتشير التقارير الدولية إلى أن أطفال اليمن يواجهون الموت بالقتال في صفوف المليشيات الحوثية التي تقترف الانتهاكات المستمرة بحقهم، ومنها اختطافهم بقوة السلاح إلى جبهاته أو التغرير بهم.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر